كيف تعبرين عن قوة شخصيتك ومنتهى أنوثتك؟

 الثقة بالنفس والشخصية الجذابة مترابطان ومتداخلان فيما بينهما - فالثقة بالنفس ضرورية لتعزيز الشخصية، فعندما تتطور شخصيتك وجاذبيتها تزد ثقتك بنفسك. لذلك تعتبر الثقة بالنفس شيئا قوي جدا ولكنها قد تكون مدمرة أيضا. فالثقة بالنفس تتحول إلى شيء سيء عندما تتخطى الحدود حينما تبالغي في ثقتك بنفسك. ليس من الخطأ أن تفتخري بما يمكنك فعله وإظهار ذلك للناس, بل في الحقيقة ذلك يساعدك للانسجام بشكل أفضل مع الناس، فهم سيثقون بك بسهولة عند قيامك بأعمال معينة، الثقة بالنفس تجعل الآخرين ينظرون لك من منحى إيجابي، وتساعدك في الحصول على المزيد من الاصدقاء، وتساعدك أيضا بالنجاح في جميع محاولاتك وتجاربك.





ولكن وبالرغم من أن الثقة بنفسك تقوم ببناءك قد تكون هي التي تحطمك، ولكن هذا يحدث فقط إذا بالغت في تطويرك لثقتك بنفسك، وهذا ما يحدث للعديد من الناس حين يبالغون في تقدير انفسهم وقدراتهم.

فعلى سبيل المثال : غالبا ما يتذمر المراهقون من المبالغة في حماية أهاليهم لهم. ويقولون أنهم يستطيعون الاهتمام بأنفسهم دون أن يحدث لهم شيء سيء. ولأنهم يبالغون في ثقتهم بأنفسهم لا يستمع هؤلاء اليافعين إلى أهاليهم، ويخرجون لوحدهم معتقدين أنهم يستطيعون التعامل مع أي موقف يواجهون . ولكن عند النظر إلى الحقيقة ترى العديد من التقارير التي تخص جرائم المراهقين مثل:. القتل والاغتصاب وتعاطي المخدرات…… إلى آخره. وكل هذا يحصل كنتيجة للمبالغة في تحليل وتقدير النفس وقدرتها على فعل الاشياء.ً

وبالمشابه للمثال السابق (ولكن ليس بخطورته)، المبالغة في ثقتك بنفسك أو استخدام شخصيتك الجذاب بطريقة غير سوية من الممكن أن يدمر شخصيتك. فكما ذكرنا سابقا، الناس تصنع مقاييس للأشخاص الذين يختارونهم ليحترموهم ويحبونهم ولذلك حين يشعرون أنك تجاوزت تلك المقاييس يكرهونك مثل ما يكرهون الاشخاص الذين لا يتلاءمون مع معاييرهم. وعندها بدل أن يحبك الناس ويلاحظون وجودك سينزعجون منك ومن ثقتك الزائدة والمبالغ فيها.

بوجود الكاريزما لن تعودي بحاجة للتباهي والاستعراض وسيلزمك ملاحظة الناس لك وتعرفك عليهم فقط . ولتحقيق ذلك عليك توفير بعض العناصر المهمة مثل :

الابتسام - لغة الجسد - الحس الفكاهي إلخ ....

إن اسرفت باستخدام هذه العناصر سيكون من الصعب التعامل معك وسينظر لك على أنك مزعجة بدلا أن تكوني جذاب، وطائشة بدلا عن ان تكوني رزينة ، فتحصل على انطباع سيء وكأنك رجل سياسي يسعى لكسب الناس للفوز بالانتخابات وسينظر الناس إليك بهذه الطريقة بدلا على ان يروا انك تريد صنع الصداقات .
جاذبية الكاريزما ،من الممكن أن تساعدك وتبنيك أو تهدمك ، ولهذا السبب حين تمتلك هذه القوة استخدمها بمسؤولية ، فبالنهاية أنت تريد أن تكون شخص أفضل ،صحيح ؟؟؟ لذلك استخدمها لتصبح شخصا افضل وليس أسوء .

قد لا تعلم ذلك ، ولكن كل شخص منا يمتلك الشخصية الجذابة التي يتمناها . وبالطبع بوجود الكاريزما لا شيء مستحيل فالأشخاص سينتبهون لوجودك بسهولة ويحبونك ويتابعونك ويستمعون إلى ما تريد قوله ، كما انهم سيحترمون قراراتك وآراءك ، ومن منا لا يريد هذا النوع من التقدير؟؟ لذلك من الرائع أن تمتلك قوة كهذه.
سحر الشخصية وجاذبيتها ، أو القدرة على إلهام وبث الحماس في الاشخاص هو شيء متأصل فينا من الاساس ، وعلينا فقط معرفة الاسرار التي تحررها من داخلنا . ولكن لماذا ؟؟ ما الذي يمكن أن تفعله جاذبية الشخصية لنا حتى نهتم بتحريرها من داخلنا ؟؟؟؟

تتضمن جاذبية الشخصية بعض الفوائد كملاحظة الناس لك ومحبتهم والقدرة على التأثير عليهم وإخراج أفضل ما فيك . ولإظهار جاذبية شخصيتك من داخلك بالكامل، يجب عليك معرفة عناصرها الضرورية التي تجعلك قادر على إبهار الناس وجذبهم إليك .

1. أولا: الابتسامةوهي البادرة الاكثر آسر لقلوب الناس دون أن تكلف أي شيء فهي ميزة لا تقدر بثمن ولا يجب عليك حجبها عن الناس الذين تعرفهم وتلتقي بهم دائما ، ومن اجل أن تحصل على الابتسامة الساحرة يجب عليك أن تضع بالحسبان بعض الاشياء مثل نظافة الفك والاسنان والنظام الغذائي الصحي.

2. لغة الجسد: هي العنصر المهم الآخر للكاريزما. حتى دون استخدام الكلمات يمكن للجسد ان يتواصل باستخدام الحركات، وحتى تتذكر كيفية استخدام لغة الجسد بفعالية يجب عليك أخذ الملاحظات حولها : ملاحظة هزات الرأس وحركته والاذرع المفتوحة والملامسات واتصال الاعين، ومن المبادرات التي تسهل التواصل أيضا حركة الحواجب والرأس والايدي والاقدام. فالوعي بالمعنى الذي تمثله من الممكن أن يساعدك في التحدث إلى الناس دون أن تعض شفايفك أو تتلعثم بالكلمات.

3. الحس الفكاهي الايجابي ونستخدمه لكسر الحاجز الرقابي في أي محادثة جدية، فإن كنت قادر على ابتداع النكات بصورة طبيعية دون أن تجرح أو تهين أحد الاشخاص .ستستطيع إذهالهم وسيحبونك من الطريقة التي تمتعهم بها.

4. الشيء الرابع على قائمتنا عن الكاريزما هو عنصر ال"ود" فإن عملت على صنع العديد من الصداقات مع الناس سيشعرون بأهميتك بالنسبة لهم. والتعامل بشكل ودي يعني التخلي عن جميع عاداتك الخبيثة والتعامل مع الغضب والاعتذار بصدق عن كل خطأ ترتكبه.

5. إن الثقة بالنفس هي عنصر آخر يجب عليك تطويره لتعزيز جاذبية شخصيتك وهذا يعود إلى الايمان والتصديق بنفسك وما يمكنك فعله . الثقة بالنفس تمكنك من عمل الخطط والاستمرار بها ونجاحها.

6. وأعلم ان لا احد كامل، ولكن يمكنك فعل بعض الاشياء التي تستطيع بها تجاوز حدودك وظروفك وتحويلها لصالحك.


كيف تعبرين عن جاذبيتك

لا تعلمين كيف تُظهرين الأنثى الحقيقية التي بداخلكِ؟

بداخل كل امرأة أنثى بالفطرة، تختلف من واحدة لأخرى في كيفية إظهارها أو إبرازها لتكون واضحة للجميع، و هناك كثيرٌ من السيدات و حتى الفتيات ممن تظل الأنثى محبوسة بداخلها لأسباب مختلفة قد تكون بسبب البيئة التي تحيط بها، أو ظروف معيشة أجبرتها على التعامل بغير ما هي عليه حتى اعتادت على أسلوب حياة صبيانيّ، أو ربما يكون بسبب أسلوب تربية خضعت له منذ الصغر.

لابد لكل أنثى أن تمارس أنوثتها بالشّكل السليم و الصحيح، لا تصنّع فيه، أو تكلّف، و عليها أن تعرف كيف تُخرج تلك الأنثى القابعة بداخلها و تستعيدها مرةً أخرى.

إلا أن هناك ممن يحترن في كيفية الوصول إلى أنوثتها الضائعة، و لا يجدن من يدلهنّ إلى السبل الصحيحة في التعامل مع من حولهن، و كيف تصبح أنثى حقيقية قلباً و قالباً، و إن وجدن لربما كان تعليمها خاطئاً أو غير سوي.

وفي الاخير، ولإطلاق جاذبية الشخصية، يجب عليك أن تكوني صادقة مع نفسك وأن نكوني على طبيعتك في أي مكان .وهذا يعني عدم التظاهر، فإن رأى الناس أنك لا تؤذي أحد سيكون من السهل أن يثقوا بك ويتقبلوك كيفما كنت ويحبونك ...

أن تكوني على طبيعتك لا يستدعي أي قواعد ولكن أن تبقى كيفما أنت حيثما كنت. وبجانب تلك العناصر يجب عليك تطوير سحرك الجسدي، ومظهرك الاجتماعي وقوتك الروحية، فبالنهاية تعزيز السحر في الانسان هو تغيير شامل في الشخصية.

في النهاية، حينما تطور جاذبية شخصيتك لا تبالغ في استخدامها فهي ممكن أن تحطمك (مثل الثقة بالنفس) بدلا عن بناءك ومن الممكن أن تغيرك للاسوا وليس الافضل. ولذلك ضع المقدار المناسب من شخصيتك في كل عمل تعمله. فنحن نريد الناس أن يحبوننا ويحترموننا وليس ان يتجاهلونا او ينزعجوا منا او ينصرفوا عنها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف أتعامل مع طباع زوجي الغريبة؟

قواعد جاذبية العشق

27 نصيحة مفيدة لتكوني أكثر أنوثة